مشاهير

من هي المذيعة شافكي المنيري ويكيبيديا السيرة الذاتية

مرحباً بكم اعزائنا الزوار الى موقع أفواج الثقافة، نحن سعداء بتشريفكم موقعنا فأهلاً وسهلاً بكم عقلاً راقياً وفكراً واعياً بأن تجدوا في موقعنا ما يسعدكم ويطيّب خاطركم.
موقع أفواج الثقافة يهدف الى إثراء ثقافتكم بالمزيد من المعرفة، ويجيب على جميع تساؤلاتكم، ويتيح مجال للتنافس والتحدي الفكري والمعرفي بين الشباب والمثقفين في مختلف نواحي العلوم والفنون والثقافة والتسلية والآداب والدين.
كما يقدم موقع أفواج الثقافة كافة الحلول للمناهج الدراسية بكافة مستوياتها الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة.
كذلك كما يقدم موقع أفواج الثقافة الإجابة على إسئلتكم بكافة أشكالها المختلفة سواءً فيما يختص بالمناهج الدراسية أو الثقافية أو الاقتصادية أو الفكرية، والبحث عن معلومات قيمة وحديثة تفيد الزوار في جميع المجالات المختلفة.
ويتيح موقع أفواج الثقافة للزوار الحصول على كافة المعلومات بطريقة سلسة وسهلة ومبسطة.
كما يقوم موقع أفواج الثقافة بالإجابة على أسئلتكم من خلال زر( اطرح سؤالاً) وسنجيب عليه في أقرب وقت ممكن.
 
فريق أفواج الثقافة :
يتمتع موقع أفواج الثقافة بطاقم اكاديمي متخصص على مستوى عالي من الخبرة وأساتذة وكتّاب ولغويين، حيث يعملون بروح الفريق الواحد من أجل خدمه جميع الباحثين بالمستوى الذي يليق بة. ويشكلون فريق ” موقع أفواج الثقافة” حلقه وصل بين ما يبحث عنه القارئ وما نقدم من محتوى.
 
الاسم باللغة العربية/ شافكي المنيري
الاسم باللغة الإنجليزية/ Shafkie Elmonerey
الديانة/ مسلمة
الجنسية/ مصرية
تاريخ الميلاد/ ٢٦ يونيو ١٩٦٢
العمر في ٢٠٢١/ ٥٩ سنة
محل الميلاد/ القاهرة، مصر
البرج الفلكي/ السرطان
الحالة الاجتماعية/ أرملة
اسم الزوج الراحل/ ممدوح عبد العليم
عدد الأبناء/ واحد
أسماء الأبناء/ هنا
المؤهل الدراسي/ تخرجت من كلية الألسن
المهنة/ مذيعة مصرية
لون العين/ بني
لون الشعر/ بني
بداية النشاط الفني/ ١٩٨٨
سنوات النشاط الفني/ ١٩٨٨ حتى الآن (٣٣) سنة
 

من هي المذيعة شافكي المنيري ويكيبيديا السيرة الذاتية

 
 
ولدت في القاهرة بمصر، التحقت بكلية الألسن، وبعد تخرجها انضمت إلى التلفزيون وعملت بة لمدة سنتين، ثم بعدها قررت الانتقال إلى قناة إم بي سي وظلت تعمل بها خمس سنوات، وخلالهم قدمت العديد من البرامج المنوعة اهمهم برنامج دنيا الموضة ثم قامت بتقديم برنامج اخترنا لكم.
وهو برنامج منوعات وكانت تقوم فيه باستضافة العديد من الفنانين وكان يتم تقديمه على الهواء مباشرة من خلال تغطية الكثير من المهرجانات المتنوعة، ومنذ سنوات عديدة قررت العودة إلى مصر وقامت بتقديم برنامج كبير اسمه ماسبيرو والذي كان يعرض ويناقش قضايا المجتمع.
 
في الفترة الأخيرة قامت بتأليف كتاب تحت عنوان أيام في بيت المحترم وشهد حفل توقيع الكتاب نجاحا كبيرا وذلك بسبب دعم الجمهور وأصدقائها، وأوضحت شافكي أن هذا الكتاب لم يكن سيرة ذاتية لزوجها الراحل ممدوح عبد العليم بل كان له نظرة مختلفة وفي جميع المنازل المصرية يوجد العديد من القصص المختلفة وقررت أن تضيف إليها جزء من حياة زوجها المبدع لأنه كان شخص استثنائي في تعامله مع أصدقائه ومع عائلته، ومن خلال الكتاب كشفت الكثير من الجوانب في حياة زوجها التي لا يعرفها أحد، وكشفت تفاصيل عن حياته وشخصيته، أما عن حياتها الشخصية فقد كانت متزوجة من الفنان الراحل ممدوح عبد العليم.
 

شافكي المنيري وابنتها

 
بعد وفاة زوجها ممدوح عبد العليم ظهرت شافكي المنيري في لقاءات تلفزيونية وصرحت عن بعض التفاصيل الخاصة بحياتها، فأوضحت أن ابنتها هنا قد تخرجت من أكبر الجامعات بإنجلترا وقامت بتحضير ماجستير بالرغم من صغر سنها، وعن علاقة هنا بوالدها أوضحت شافكي أن هنا كانت مرتبطة بالراحل ممدوح عبد العليم بدرجة كبيرة ولكنها لم تكن تتابع أعماله بشكل مستمر، وكانت ترفض أن تشاهد أبيها في أعماله الفنية لأنها لم تكن تصدق أن والدها يمكنه تقديم شخصيته في العمل السينمائي أو الدرامي، وأنها شاهدت منذ فترة مسلسل الضوء الشارد وتعتبره أفضل عمل فني تابعته في حياتها.
 
وأضافت أن ممدوح عبد العليم كان يقدم نصائح لابنته بشكل دائم ويقوم بمنعها من شرب الشاي لأنه خائف على صحتها، وتابعت أنها في يونيو ٢٠١٩ كانت تحتفل بتخرج ابنتهما هنا من جامعة كبيرة بإنجلترا، وأوضحت أن يوم تخرجها كان صعب عليها كأم ولكن فرحة التخرج كانت أجمل شيء، وأن يوم تخرجها كانت المرة الأولى التي رأت فيها السعادة في عيون هنا منذ وفاة والدها، وأضافت أن الأولاد هم أصدقاء الغد وأن الاهتمام بهم ورعايتهم تراها بعينيك عندما تفتخر بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
X