ثقافة

القرشي يصدر كتابة الجديد < جائحة كورونا >

مرحباً بكم اعزائنا الزوار الى موقع أفواج الثقافة، نحن سعداء بتشريفكم موقعنا فأهلاً وسهلاً بكم عقلاً راقياً وفكراً واعياً بأن تجدوا في موقعنا ما يسعدكم ويطيّب خاطركم.
موقع أفواج الثقافة يهدف الى إثراء ثقافتكم بالمزيد من المعرفة، ويجيب على جميع تساؤلاتكم، ويتيح مجال للتنافس والتحدي الفكري والمعرفي بين الشباب والمثقفين في مختلف نواحي العلوم والفنون والثقافة والتسلية والآداب والدين.
كما يقدم موقع أفواج الثقافة كافة الحلول للمناهج الدراسية بكافة مستوياتها الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة.
كذلك كما يقدم موقع أفواج الثقافة الإجابة على إسئلتكم بكافة أشكالها المختلفة سواءً فيما يختص بالمناهج الدراسية أو الثقافية أو الاقتصادية أو الفكرية، والبحث عن معلومات قيمة وحديثة تفيد الزوار في جميع المجالات المختلفة.
ويتيح موقع أفواج الثقافة للزوار الحصول على كافة المعلومات بطريقة سلسة وسهلة ومبسطة.
كما يقوم موقع أفواج الثقافة بالإجابة على أسئلتكم من خلال زر( اطرح سؤالاً) وسنجيب عليه في أقرب وقت ممكن.
 
فريق أفواج الثقافة :
يتمتع موقع أفواج الثقافة بطاقم اكاديمي متخصص على مستوى عالي من الخبرة وأساتذة وكتّاب ولغويين، حيث يعملون بروح الفريق الواحد من أجل خدمه جميع الباحثين بالمستوى الذي يليق بة. ويشكلون فريق ” موقع أفواج الثقافة” حلقه وصل بين ما يبحث عنه القارئ وما نقدم من محتوى.
 
أطلق عميد كلية المجتمع بجامعة نجران الأستاذ
الدكتور عبدالرحمن بن محمد القرشي كتابه الجديد بعنوان «جائحة كورونا».
 
التعريف بالكتاب :
 
 
يعتبر المؤلف التاسع له، وهو عبارة عن كتاب يقع في 60 صفحة ملونة من مجموعة محاضرات وتعريفات وكتيبات ومطويات له شخصيا ولوزارة الصحة السعودية ومركز الأمراض والأوبئة CDC بالولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية وغيرهم الكثير من المراجع موجودة في مؤخرة الكتاب. يركز الكتاب موضوعيا على جائحة كورونا (مرض فايروس كورونا) (COVID-19 pandemic) التي اجتاحت العالم وتسببت في إصابات تعدت الـ 190 مليونا، ووفيات فاقت الـ 4 ملاين وفاه، واقترب المتعافون من 175 مليونا، وقد قام بإعدادها منذ بداية الجائحة في سبتمبر 2019 حتى إصدار الكتاب.
 
محتويات الكتاب :
 
يركز الكتاب على التعريفات وماهية الفايروس، والفايروسات التاجية وفايروسات كورونا تحديدا وأنواعها والدول التي اجتاحتها وأسباب ظهوره في الصين تحديدا، وأسباب تفشي هذه الأوبئة في الصين بداية من سارس وإنفلونزا الطيور والخنازير وكورونا 1 وكورونا 2، ويهدف الكتاب إلى التوعية والتثقيف للجميع. وبحكم أن الدكتور القرشي من أحد أبناء المملكة البارزين والمتخصصين المعروفين في هذا المجال سعوديا وعربيا ودوليا فقد قام مع شقيقه الدكتور ياسر بن محمد القرشي الأستاذ المساعد واستشاري الفايروسات عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة طيبة فرع ينبع (سابقا)، بإصدار هذا الكتاب بهدف التوعية العامة وإثراء المكتبة العلمية والطبية العامة في العالم في هذا المجال والمكتبة السعودية والعربية على وجه الخصوص.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
X