تعليم

أبحث عن موضوع عن القراءة، وأضيفه إلى مِلكُ تَعَلمي، مع مراعاة مَا

أبحث عن موضوع عن القراءة، وأضيفه إلى مِلكُ تَعَلمي، مع مراعاة مَا يَأْتِي: . أشير إلى المصدر

أبحث عن موضوع عن القراءة، وأضيفه إلى مِلكُ تَعَلمي، مع مراعاة مَا يَأْتِي: . أشير إلى المصدر

نرحب بجميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية في الفصل الدراسي الأول الذي يشتاق إلية كل طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية، نحن نقوم بتوفير كافة الإجابات الصحيحة لكافة المواد الدراسية في جميع الأوقات لتلبية احتياجات أبنائنا الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، لأن التعليم هو شريان الحياة، وهو طريق المستقبل للمجتمعات البشرية بصفته المحرك الرئيسي لعملية التنمية المستدامة، والتعليم هو عبارة عن إكساب الأفراد المهارات الأساسية والقدرات لتحقيق الأهداف في هذه الحياة.

حل سؤال : أبحث عن موضوع عن القراءة، وأضيفه إلى مِلكُ تَعَلمي، مع مراعاة مَا يَأْتِي: . أشير إلى المصدر

التعليم بدأ منذ قديم الزمان ما قبل الكتابة حيثُ كان يتم ذلك شفيها عن طريق رواية القصص الذي كانت تنتقل من جيل إلى آخر، وهو عبارة عن عملية تبادل الخبرات والجهود بين المعلم والطلاب وإرسال المعلومات الشخصية واكتساب الخبرات والتجارب والمهارات وتلبية احتياجات المجتمع، كما تقوم المدرسة بإلزام الطلاب بتقديم جميع أنواع الأنشطة الرياضية والتعليمية وتبادل الخبرات بين الطلاب والطالبات، فذهاب الطالب إلى المدرسة ومتابعة دروسة أولاً بأول يعتبر نوع من انواع التعليم، والتزام الطالب بالواجبات المدرسية وتنفيذ برامج النشاطات المدرسية نوع من التعليم.

التعليم هو مفتاح السعادة العلمية والنهوض بالمجتمعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية لتلبية الموارد البشرية للنهوض بعملية البناء والتنمية المستدامة، فقيادة السيارة وتعليم الكمبيوتر والوصول إلى الفضاء الخارجي هو ناتج عن التعليم العالي والبحث العلمي الدقيق، لأنة بدون التعليم لاتستطيع الشعوب النهوض بعملية التنمية ويوجد التخلف والجهل والفقر والمرض، لذلك أصبحت الدراسة عن بعد سواءً في المدارسِ أو الجامعات أو المعاهد الفنية أو الاختراعات أو الصناعات أو شق الطرق أو بناء المدارس الحكومية والخاصة يرجع كل ذلك إلى إمتلاك الخبرات والتجارب بفضل التقدم العلمي والتكنولوجي للأنظمة التعليمية.

شاهد أيضا : الطالب المقصر يتعامل بشكل سيء مع زملائه ولا يصغي للمعلم أثناء الشرح صح أو خطأ الدرجة 1.00

وفي الختام نتمنى لأبنائنا واحفادنا الطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الجديد المزيد من التقدم والازدهار في كافة المراحل الدراسية سواءً في المرحلة الابتدائية أو المرحلة المتوسطة أو المرحلة الثانوية وكل عام وانتم بخير.

أبحث عن موضوع عن القراءة، وأضيفه إلى مِلكُ تَعَلمي، مع مراعاة مَا يَأْتِي: . أشير إلى المصدر

 

الإجابة الصحيحة هي :

 

١ – القراءة

 

القراءة هي غذاء الروح فالإنسان الذي يقرأ تجد روحه جميلة يتمتع بالرضا والقناعة، وهي الرفيق الدائم للإنسان الذي لا يخذله في حله وترحاله، تنقله من مكان إلى مكان ومن زمان إلى زمان يسافر ويجوب أين ومتى أراد. وهي المعلم المخلص الذي يخرج كل ما لديه من علم دون بخل او شح ، ليرفع بها . صاحبه من الجهالة والضلالة إلى العلم والهداية وهي الصديق الصدوق الصادق في كلامه، المحافظة على أسراره لا يخونه ولا يؤذيه.

 

٢ – أهمية القراءة

 

القراءة تنير العقل، وتنير البصيرة، وتفتح آفاقا عظيمة للعلم والمعرفة. هي غذاء الروح فهي تنمي العقل بما يتعلمه ويتعرف عليه. بالقراءة يجد الإنسان نفسه كبير العمر بعلمه، صاحب مشورة يستشيره من يكبره عمر ويصغره، وصاحب رأي يأخذ برأيه القاصي والداني، وصاحب حكمة يحكم بها بين الناس ويساعدهم في حل مشاكلهم، ومتواضع لا يعرف الكبر وحريص بما استفاد به من خبرات الآخرين.

 

٣ – رأيي في القراءة

 

القراءة هي أساس تطور الحضارات المختلفة لذا يقع على عاتق الدولة الاهتمام بها من خلال انشاء المكتبات وتحفيز الناس على القراءة وتهيئة الأماكن التي تخدم القراء حيث إن القراءة تخدم الوطن في شتى المجالات من خلال إنشاء جيل مثقف في حياته وإيجابي في تفكيره وحسن الخلق في سلوكه و قوي الشخصية.

المصدر الكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
X